الطمع يقل ما جمع.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ((..جمرُ الدمعِ..))» بقلم هبة الفقي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» يد طفلة» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ابتهالات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسجل دخولنا بذكر الله والصلاة على رسول الله» بقلم عوض بديوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات في مقال البحث عن الكنوز المفقودة .. ما بين العلم والسحر» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» شقوة» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» همسة!» بقلم احمد المعطي » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» يا رُوح روحي» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» قلعة الهدى» بقلم محمد محمد أبو كشك » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»»
نص جميل في فكرته وطريقة معالجته..
كثرة التفاصيل تفقد النص عدة خواص أبرزها التكثيف وكم المسكوت عنه، وهما ميزتان ملحتان ومطلوبتان في السيدة القصيرة..
دمتم بخير سيدتي الفاضلة
تحدد غائية النص مساره وتتحكم بشكل كبير بمعطيات تأثيثه ومقومات سرده، وفي هذا النص الرفيع الغاية المتقن الأداء مثال على ذلك، حيث تزيد قيمة التفاصيل لإحكام ربط المتلقي بقضية القصّة وضمان استلامه رسالتها بكامل أبعادها، وتغدو التفجية في هذا المحور عبئا على الغاية يكون الاستغناء عنها أنجع للأدب الهادف ..
قصّة بجرح وطن وخيبة أمة بمن ضاعوا وضيعوا برخيص الثمن، وأداء قصّي متقن أمسكت فيه الكاتبة بخيوط الحبكة تنسج الحكاية كما عاشها تراب أعطى بسخاء وبيع بغباء
دمت بروعتك سيدة الحرف
ولا حرمك البهاء
تحاياي
هكذا يستولون على الأوطان مقابل توافه يقدمونها لرعاتها النائمين في عسل الغفلة
أحسنت اختصار الحقيقة في حكاية محدودة
أحسنت القص أيتها الأديبة
تقديري
جميل جدا ..
وليس من السهل الكتابة في دائرة الحقول
دمت مبدعة
https://www.facebook.com/profile.php?id=100009429438817