وكل التقدير لمرورك العطر أخي العزيز ياسر
مع خالص دعواتي
ما معنى اختلط الحابل بالنابل:» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» قراءة فى مقال الشجرة الملعونة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» حَقِيْقَةٌ مُخْجِلَةٌ» بقلم محمد حمود الحميري » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» كتبتُ إليك لو أن الكتابة ../ أشرف حشيش» بقلم أشرف حشيش » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» غزة العزة» بقلم المختار محمد الدرعي » آخر مشاركة: المختار محمد الدرعي »»»»» خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات في مقال السرنمة (المشي اثناء النوم)» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» الشجرة ذات الرائحة الزكية» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: محمد نديم »»»»»
وكل التقدير لمرورك العطر أخي العزيز ياسر
مع خالص دعواتي
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
كنت هنا مع الفيلم ومع أفكارك ..
نسيت أن تؤشر أن الفيلم لا واقع له على أرض الواقع .. فمؤسسات مابعد الحداثة شهرت سيف الهيمنة ونحن ندمن الحروب ..
حفظك المولى ورعاك
تحياتي وتقديري
الإنسان : موقف
سعيدٌ بمرورك العطر وقراءتك أستاذي
تحياتي وحالص المودة
يقول الملحدون إن الدين هو سبب الحروب والدمار
يقول ابن خلون في مقدمة كتابه ( اعلم أنّ الحروب وأنواع المقاتلة لم تزل واقعة في الخليقة منذ برأها الله
وأصلها إرادة انتقام بعض البشر من بعض ويتعصب لكل منها أهل عصبيته فإذا تذامروا لذلك
وتوافقت الطائفتان إحداهما تطلب الانتقام والأخرى تدافع، كانت الحرب وهو أمر طبيعي
في البشر لا تخلو عنه أمة ولا جيل.)
استخدام الدين في السيطرة على الناس:
عندما إشتكى الناس من تفلت الأمر من أيديهم لم يعدم الكهنة حيلة، إذ إبتكروا تعاليم تلزم الأبناء بالتبعية العمياء
لآبائهم وجعلوها قوانين كالسياط يلهبون بها ظهور الأبناء. بهذا تم شل حركة الناس جميعا. الكل إما مسؤل وإما تابع
فإكتملت حلقة السيطرة على العقول والأبدان.
إنه ليس فشار فكري ولكنه ثراء فكري تميزت به في كل مقالاتك
فلك كل الشكر والتقدير.