عجز اللّسان» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» ++ البخيل ++» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» السحر فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» المشاعر لا تموت.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» "كتيّب العشاق"---خواطر غزليّة» بقلم ابراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» ما معنى اختلط الحابل بالنابل:» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» قراءة فى مقال الشجرة الملعونة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» حَقِيْقَةٌ مُخْجِلَةٌ» بقلم محمد حمود الحميري » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»»
السيدة نغم
شكرا على مرورك وتعليقك الذي نثر عطرا على هذه الصفحات.
أما عن سؤالك , فأنا أترك الحكم بجمالية أي وزن للشعراء.
ذائقة شاعر معين قد تختلف عن ذاقة شاعر آخر , ولهذا فلكل منهما قناعته واختيار الإيقاع الذي يستسيغه إضافة إلى كون الوزن يمكن أن يتجانس مع الموضوع الذي يكتبه.
بارك الله فيك
تحياتي وتقديري
التعديل الأخير تم بواسطة عادل العاني ; 26-11-2016 الساعة 06:10 PM
سأترك هذه المساحة لأي تعديل أو ما يستجد على ما سبق
التعديل الأخير تم بواسطة عادل العاني ; 03-12-2016 الساعة 10:31 PM
سأترك هذه المساحة لأي ملاحظة أو إعادة نظر فيما تقدم
مجزوء المديد بزحافاته وهي :
خبن فاعلن -------> فعِلن بحذف الثاني الساكن.
خبن فاعلاتن -----> فعِلاتن بحذف الثاني الساكن
كفّ فاعلاتن ----- > فاعلاتُ بحذف سابعها الساكن , ويشترط فيه ألا تزاحف " فاعلن " بعدها , لأنه لايجوز الزحاف في سببين متجاورين.
ويمكن معرفة التغيير فيه إذا لم تأت الزحافات كلها من خلال المخطط الذي يوضح الأصل والزحافات الكاملة
التعديل الأخير تم بواسطة عادل العاني ; 19-12-2016 الساعة 03:24 PM