ما معنى اختلط الحابل بالنابل:» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» قراءة فى مقال الشجرة الملعونة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» حَقِيْقَةٌ مُخْجِلَةٌ» بقلم محمد حمود الحميري » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» كتبتُ إليك لو أن الكتابة ../ أشرف حشيش» بقلم أشرف حشيش » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» غزة العزة» بقلم المختار محمد الدرعي » آخر مشاركة: المختار محمد الدرعي »»»»» خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات في مقال السرنمة (المشي اثناء النوم)» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» الشجرة ذات الرائحة الزكية» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: محمد نديم »»»»»
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله .... وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
هزيمة بطعم النصر في نص يقطر عذوبة وألقا ووجدا
تمكن شعري وثراء لغوى ونبضات شعرية تفيض بالصور الموحية
روح حلقت في سماء الإبداع
دام الألق والتميز.
قصيده رائعه اهنئك على هذا الابداع
قصيدة جميلة
إلا أن البيت التالي فيها قد خرج في وزنه عن بقية أبيات القصيدة : -
لتـجـيءَ عــلى اسْـــتـحيــاءٍ
تـسـعى لـمحةُ طـرفٍ قـتّـالةْ
وكان الأحرى أن تقول :-
لتجيء على استحيا تسعى
لمحة طرف قتالة
وبذلك يكون حذف الهمزة وتنوين التنكير للضرورة الشعرية ولو أن ذلك ثقيل وشاذ
أهون من كسر الوزن
وهذا مجرد نقد فإن كان هناك ما يبرر غير ذلك فآمل منك الإيضاح
تحياتي لك
أنا إنْ أصبتُ هنا فمن ربي وإنْ
أخطأتُ إنَّ اللهَ كان رحيما
أشكرك على اهتمامك أخي الكريم
محمد الحضوري
وأقول يبدو أنه فاتك أن البيت مدور و تقطيعه على الشكل التالي:
لتجي / ء علس / تحيا / ءن تس/
عى لم / حتطر / فن قت / تاله
وبالتالي عجز بيتك المقترح يصبح مكسورا لأن ضرب قصيدتي فعلن و ليس فع.
أكرر شكري لاهتمامك و امتناني لمرورك.
لا أملك حين أرى قصيدة لأستاذي أحمد رامي إلّا الدّخول
حتّى لو كانت المرّة الألف أجد فيها ما يجذبني لأعيد القراءة
نشتاق حروفك أستاذي