عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» ++ البخيل ++» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» نظرات فى مقال القتل الانتحارى» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» عجز اللّسان» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: غلام الله بن صالح »»»»» السحر فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» المشاعر لا تموت.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» "كتيّب العشاق"---خواطر غزليّة» بقلم ابراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» ما معنى اختلط الحابل بالنابل:» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» قراءة فى مقال الشجرة الملعونة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»»
الجميل علي أسعد:
سرت مع دفقاتك الشعورية دفقة دفقة ، وعشت حروفك المحلقة ، وكأنني بك وأنت تطلب غلأيها الرحيل تراها تهبط على جفونك أثيرة رغم قسوتها... إنها معادلة المحبين المستحيلة الحل ..
لي تحفظ على قولك:
فالشجرة التي تحطم قلبها
لم تعد شجرة
(يعني ... أنا........)
لم لم تترك لنا مساحة من التفكير دون أن تلجأ للتقريرية ، فالسياق يتحدث عن نفسه ، والأمر لا يحتاج أن تفسر.
ولي تساؤل بين يدي نصك الجميل : ماذا تعني بذبحتي في قولك:( وأنا أكلمك عن ذبحتي بك)؟
يبقى أن أقول إن النص متخم بك وبروعة قلمك.
دم بخير
الأخ علي أسعد
تحية طيبة
وأين الرحيل ؟
وأنت سددت علينا شابيك ظن
وباب الثريا إلينا يميل
وأين الهروب أمنك ؟
وهذا محال محال
فحرفك يكرم منا الصغير
ويذبح كل حمام ثكيل
ويحبط ثورة بيض النزول
قبيل الفراق وأنت الكبير
فنك رحلنا إليك نزلنا
وعنك سألنا مداد الأصيل
فمنت شموسا
وناقوس حب
وزخرف حب
ودمعة طهر
وريق عذارى ليال الشتاء
وسندس قلب تماهى مساء
أحبك
كن لي تحيات
رب بعمق السماء
وأين الرحيل ؟
ــــــــــ
أيها الفاضل : علي أسعد
أنا هنا أمام حالة ، أمام دفقة شعورية ، جاءت اللغة خادمة لها ، أكثر من خدمتها للفكر ، لذلك تسرب النص إلى جوانياتنا بيسر ، وله مع الألم حلاوة النظم والجرس .
ومازلت أوجه نفس السؤال الذي وجهه أستاذنا الدكتور : سلطان الحريري .
محبتي واحترامي