بسم الله الرحمن الرحيم
شكراً أخي الكريم بندر الصاعدي
ملاحظاتك قيمة ويسرني الاستفادة منها
أما بالنسبة للنصب في (وإطارها رعب ....) فربما تقصد النصب على الحال
ولكن هي هنا مرفوعة على الخبرية وإن كانت على الحال أجمل ولكن ما قصده هو الرفع ، والذي يوضح أسلوبي هو كلمة القافية (ودخان) فهي مرفوعة لأنها معطوفة على مرفوع
وأما كثرة تكرار لفظة (وجدان) فصحيح أن التكرار غير محمود القصيدة ولكن جاءت في أبيات أكثرها متباعدة كما يرى بعض أهل الأدب
ولعلك تلتمس لي العذر فأحياناً قد يقصد التكرار قصداً ، وآراء النقاد ليست وحياً
فالتكرار في نظري لا يعاب لذاته فهو أسلوب قرآني معروف
شكراً لجميع
أخوكم / أبو زكريا