هنيئًا لك هذا الرقي الشعري يا عبدالسلام
أما الأرق فلي معه حساب آخر ..
بوركت شاعرنا الحصيف .
تحاياي .
عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» حَقِيْقَةٌ مُخْجِلَةٌ» بقلم محمد حمود الحميري » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» كتبتُ إليك لو أن الكتابة ../ أشرف حشيش» بقلم أشرف حشيش » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» غزة العزة» بقلم المختار محمد الدرعي » آخر مشاركة: المختار محمد الدرعي »»»»» خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات في مقال السرنمة (المشي اثناء النوم)» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»» الشجرة ذات الرائحة الزكية» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: محمد نديم »»»»» من أقوال أهل الواحة.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قراءة في مقال الحيوانات تنطق وتتكلم حقيقة أم خيال؟» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
هنيئًا لك هذا الرقي الشعري يا عبدالسلام
أما الأرق فلي معه حساب آخر ..
بوركت شاعرنا الحصيف .
تحاياي .
الله الله .. قصيدٌ رائعٌ
لله درّكَ ايّها الشاعرُ، لغة جزلة وقافية صعبة، وجرسٌ رائع، فصاحةٌ ناطقة ..
شكراً لهكذا شعر .. ودام الإبداع
تحياتي وتقديري
هُــو هاجسٌ.. بلْ هاجسانِ ..ثلاثة..!= أرقٌ يقصّ على الدّجى أحْـداثهْ
يتسامرانِ على جوانبِ مَضْجعي= والسّهدُ يـوغلُ في الكرى مِحراثهْ
في غاسقٍ والهـمُّ بعضُ خيوطهِ= عُقَـدٌ بدتْ.. وَوساوسٌ نفّاثـةْ
ما كنتُ أزجرُ منْ سقيم خواطـرٍ= إلا دنا ليلاً ..يمـُجّ لهاثهْ
قصيد من أجمل الشعر أجدت اختيار قافيته وركوب بحره
وتألقت فيه تصويرا فكأنما القارئ في معرض مهيب من الصور الشعرية الساحرة تتبع إحداها الأخرى
و
استهللته ببراعة فكان البيتان الأول والثاني لوحة ستحفظ لك في المشهد الشعري
يستدعيانِ الهـمّ منْ أشتاتـهِ = حتى اعْتلى جسدَ السكون وعـاثهْ
يكون العيْث في الشئ والعوْث عنه .. فهل تصح عاثه لازمة بهذا التوظيف؟
ما بين جفـْني وانتكاسةِ غفلتي= حلمٌ يتيهُ فأقـتفي أضـغاثهْ
التيه فيما نعرف التكبر والتوْه الضياع
فلعلك أرد يتوه!
قـالوا بناتُ الفكر.. مورثةُ الجوى= لو أنّ بي طـوْلاً.. وأدْتُ إنـاثه!
جمال في اقتناص الحجة لرسم تناص الفكرة بتوظيف للمفردة بديع
هو مُعتقي طرفَ النهار تفضّلا = فإذا يحـلُّ سكنتُها أجداثهْ
تغيرت حركة الروي -الثاء- هنا بما زلزل الموسيقى .. سكنتها أجداثُه
وحتى لو اعتبرنا الهاء رويا -وليست كذلك- فمقلق للجرس سناد التوجيه وهو التغيير المتعلق بحركة ما قبل الروي المقيد هذا
ويبقى أني قضيت في جولتي في ظلال هذا الحرف الأصالي المدهش حصة من متعة القراءة وتأمل الصور البكر والمعاني البهية
فلك فيوض شكري شاعرنا
ودم بخير
تحاياي