أحدث المشاركات

ما الفرق بين ( رحمت الله) و( رحمة الله)» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» اتجاهات» بقلم بسباس عبدالرزاق » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ابتهالات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسجل دخولنا بذكر الله والصلاة على رسول الله» بقلم عوض بديوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قراءة في كتاب رؤية الله تعالى يوم القيامة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» نظرات بمقال هل تعلم أن مكالمات الفيديو(السكايب) كانت موجودة قبل 1» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» افتكرني يا ابني» بقلم سيد يوسف مرسي » آخر مشاركة: سيد يوسف مرسي »»»»» جسور الأمل.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» أنا لن أحبك لأن الطريق مغلق» بقلم سيد يوسف مرسي » آخر مشاركة: سيد يوسف مرسي »»»»» دعاء لا يهاب ! _ أولى المشاكسات» بقلم أحمد صفوت الديب » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 36

الموضوع: أَعمِدّةُ انتِظارٍ

  1. #1
    شاعرة
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : على أرض العروبة
    المشاركات : 34,923
    المواضيع : 293
    الردود : 34923
    المعدل اليومي : 6.72

    افتراضي أَعمِدّةُ انتِظارٍ

    ظَمأَى عَلَى شُرفَةِ استِرجَاعِ النَّدَى، وَقَفَت أَحلَامُنَا فِي غَفلَةٍ مِن هَجِيرِ الحَقِيقَةِ، تَتَلَمَّسُ ظِلَالَ انتِصَارٍ لِلحَقِّ ذَاتَ غَضبَةِ كِبرِيَاءٍ، فَأَمطَرَتهَا السَّمَاءُ دِمَاءً وَبُكَاءً ، وَسَالَت عَلَى وَجَنَاتِ الدَّهرِ دُمُوعُ القَهرِ سَودَاءَ تُفَحِّمُ أَروَاحَنَا المُتعَبَةَ وَتَطمِسُ تَطَلُّعَنَا الحَزِينَ لِيَقظَةٍ مِن سُبَاتٍ وَبعثٍ مِن مُوَات، وَتُعِيدُنَا لِرصِيفِ الصَّمتِ مَزرُوعِينَ عَلَى قَارِعَةِ الحُزنِ أَعمِدَةَ انتِظَارٍ، يُحَدِّقُ بِنَا العَدَمُ، وَيَتَرَنَّحُ حَولَنَا التَّائِهُونَ وَسُكَارَىَ الأَوهَامِ، يَطلُبُونَ فِي هَبَّتِنَا مَلجًأ لأَروَاحِهِم الهَائِمَةِ وَقَلُوبِهِم الكَسِيرَةِ، فَتَصفَعُهُم بِخَيبَتِنَا بَنَا، وَتَقَلُّعِنَا عَلَى مُنحَدَرِ استِبَاحَتِنَا دِمَاءَنَا، وَتُخَوِّفُهُم بِمَآلِنَا ..

    أَلَحظَةَ جُنُونٍ كَانَت أَم صَحوَةً مِن جَنُونٍ، تِلكَ الَّتِي أَسقَطَتْ قَاطِعَ مِقصَلَةِ البَغيِ عَلَى عُنُقِ الصَّبرِ، تُزِيحُ رَأسَهُ أَمَامَ عُيُونِ النَّظَّارَةِ المُتَابِعِينَ بِسَلبِيَّةٍ مَقِيتَةٍ ذَبحَ البَرَاءَةِ وَانسِدَالَ سَتَائِرِ الظُّلمِ تَحجِبُ نُورَ الأَمَلِ وَصَوتَ الحَقِّ، فَيَستَحِيلُ تَطَاوُلًا أَمَلُنَا بِدَوحَةِ أَمَانٍ، وَغَوغَائِيَةً وَاستِلابًا لِلأَوهَامِ نُهُوضُنَا لِاستِعَادَةِ إِنسَانِيَّتِنَا، وَرُعُونَةً بَعثُنَا التَقَطَتهُ عُيُونُ الطَّامِعِينَ، فَوَجَدُوا لَهُم فِيه سَبِيلًا لِامتِطَائِنَا وَإحَالَتِنَا مُدًى بِأَيدِيهِم مُسَلَّطَةً عَلَينَا ..

    زَلَقنَا بِواقِعِنا فَانزَلَقنا فِي مَتَاهَةِ الفِرَارِ نَعِيشُ فِي الحُلُمِ مَلجًأ احتَوَانَا عُقُودَ رَهبَةٍ وَدُهُورَ ذُعرٍ، لَكِنَّهُ يُخَلِّفُ اليَومَ نَكهَةَ الكَابُوسِ فِي كُلِّ تَفَاصِيلِ وَاقِعِنَا، بِمَا وَهَبَنَا لِلشَّيَاطِينِ المُتَرَبِّصِينَ غَفوَتنَا يُسَلِّطُونَنَا عَلَينَا فَيَتَعَبَّدُونَنَا وَيَرسُمُونَ بِمُجُونِهِم مَسَارَاتِ حُمقِنَا، مُطمَئِنِّينَ لِغَفلَتِنَا مُؤمِنِينِ بِاستِحَالَةِ نُهُوضِنَا مِن مُستَنقَعَاتِ الهُونِ الَتِي أَسكَنُونَا، مُتَجَاهِلِينَ أَنَ الصَّحوَةَ الَّتِي تَحْمِلُ الخَلاصَ لَا تُنْجِبُ مَا اعْتَادُوا مِن جَعْجَعَةٍ، وَأَنَّ الكِيَانَاتِ السَّاكِنَةَ رُبَّمَا كَانَت جِبَالًا بُركَانِيَّةً تَتَأَجَّجُ فِي أَعمَاقِهَا الحِمَمُ المُلتَهِبَةُ مُهَدِّدَةً قُرًى رَكِبَتها تَظُنُّ نَفسَهَا وَادِعَةً عِندَ سُفُوحِهَا بِانفِجَارٍ قَادِمٍ ..

    لَكِنَّهُ الرَّبِيعُ مَهْمَا أَلَحَّتْ بِالشَّتَاءِ المَواسِمُ، قَادِمٌ تُعلِنُهُ رَقصَةُ فَرَاشِ القُلُوبِ الطَاهِرَةِ بَينَ أَكمَامِ الزَّهرِ، تُنَادِيهِ لَيَتَفَتَّحَ مُنتَشِيًا يُلَوِّنُ الدُّنيَا بِجَمَالِهِ وَيَضُوعُ فِيهَا عَبَقُهُ، وشَدوُ أُطيارِ الصِّدقِ تَفتَحُ أَذرُعَ الأَعمَارِ لِلصَّبَاحِ وَتَنطَلِقُ فِي مَهرجَان انتِصَارِ الجَمَالِ عَلَى أَنغَامِ سِيمفُونِيَّةِ إِخَاءٍ صَادِقٍ، وَمَحَبَّةٍ راسِخَةٍ، وَأَمَانٍ حَقِيقِيٍّ يَعزِفُهَا الكَونُ احتِفَاءً بِالدِّفءِ القَادِمِ.
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

  2. #2
    الصورة الرمزية كاملة بدارنه أديبة
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 9,824
    المواضيع : 195
    الردود : 9824
    المعدل اليومي : 1.85

    افتراضي

    وربيع حرفك يزهر جمالا ويتألّق في سماء الإبداع منيرا سديم المشاعر
    رائع ما قرأت هنا غاليتنا الشّاعرة النّاثرة الأخت ربيحة
    بوركت
    تقديري وتحيّتي

  3. #3
    الصورة الرمزية خليل حلاوجي مفكر أديب
    تاريخ التسجيل : Jul 2005
    الدولة : نبض الكون
    العمر : 57
    المشاركات : 12,545
    المواضيع : 378
    الردود : 12545
    المعدل اليومي : 1.83

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيحة الرفاعي مشاهدة المشاركة


    نَعِيشُ فِي الحُلُمِ مَلجًأ احتَوَانَا عُقُودَ رَهبَةٍ وَدُهُورَ ذُعرٍ، لَكِنَّهُ يُخَلِّفُ اليَومَ نَكهَةَ الكَابُوسِ فِي كُلِّ تَفَاصِيلِ وَاقِعِنَا، بِمَا وَهَبَنَا لِلشَّيَاطِينِ المُتَرَبِّصِينَ غَفوَتنَا يُسَلِّطُونَنَا عَلَينَا



    الحلم خبزنا وخيمتنا ..

    لكنني أريده حلمًا .. كأي كائن حي .. ينمو ويكبر ويتكاثر .. لا الحلم المنفصل عن الزمان والمكان ..



    نص ثري ..
    الإنسان : موقف

  4. #4
    أديبة
    تاريخ التسجيل : Jan 2006
    المشاركات : 6,061
    المواضيع : 182
    الردود : 6061
    المعدل اليومي : 0.91

    افتراضي

    لَكِنَّهُ الرَّبِيعُ مَهْمَا أَلَحَّتْ بِالشَّتَاءِ المَواسِمُ، قَادِمٌ تُعلِنُهُ رَقصَةُ فَرَاشِ القُلُوبِ الطَاهِرَةِ بَينَ أَكمَامِ الزَّهرِ، تُنَادِيهِ لَيَتَفَتَّحَ مُنتَشِيًا يُلَوِّنُ الدُّنيَا بِجَمَالِهِ وَيَضُوعُ فِيهَا عَبَقُهُ، وشَدوُ أُطيارِ الصِّدقِ تَفتَحُ أَذرُعَ الأَعمَارِ لِلصَّبَاحِ وَتَنطَلِقُ فِي مَهرجَان انتِصَارِ الجَمَالِ عَلَى أَنغَامِ سِيمفُونِيَّةِ إِخَاءٍ صَادِقٍ، وَمَحَبَّةٍ راسِخَةٍ، وَأَمَانٍ حَقِيقِيٍّ يَعزِفُهَا الكَونُ احتِفَاءً بِالدِّفءِ القَادِمِ.

    السلام عليكم
    إن شاء الله ,إن شاء الله ,الربيع الحقيقي سيأتي بإذن الله .
    نثرية رائعة ,وحرف مسكون بالأمل ,رغم كل ما اعتراه من ألم وحزن وذهول ,
    شكرا لك عزيزتي ربيحة
    ماسة

  5. #5
    الصورة الرمزية خلود محمد جمعة أديبة
    تاريخ التسجيل : Sep 2013
    المشاركات : 7,724
    المواضيع : 79
    الردود : 7724
    المعدل اليومي : 2.00

    افتراضي

    انثال الحرف شلالا من الجمال بلغة سامقة ليحملنا المعنى الى سماء الابداع
    ومن وصف الحال المؤلم بدقة والولوج في تفاصيل الوجع الى الدعوة الى المضي والأمل بالغد على أمل التغير
    أعمدة انتظار أنارت في النفس مساحات الصبر
    إسقاط سياسي ذكي رسمته أديبتنا بمهارة ووصل جلياً
    دمت رائعة أميرة الحرف
    كل التقدير ومودتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية رياض شلال المحمدي شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2012
    المشاركات : 6,121
    المواضيع : 239
    الردود : 6121
    المعدل اليومي : 1.38

    افتراضي

    **(( رغم انسكاب الدم والوجع ملء الدروب فلا بدّ من شُرفة يتنفّسُ
    منها الفؤادُ ربيع الأماني وما يهواه المحبون من روائح المجد والورد الجميل ،
    لك التحية ولحرفك المجد والألق ))**

  7. #7

  8. #8
    الصورة الرمزية مازن لبابيدي شاعر
    هيئة تحرير المجلة

    تاريخ التسجيل : Mar 2008
    الدولة : أبو ظبي
    العمر : 64
    المشاركات : 8,888
    المواضيع : 157
    الردود : 8888
    المعدل اليومي : 1.51

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيحة الرفاعي مشاهدة المشاركة
    ظَمأَى عَلَى شُرفَةِ استِرجَاعِ النَّدَى، وَقَفَت أَحلَامُنَا فِي غَفلَةٍ مِن هَجِيرِ الحَقِيقَةِ، تَتَلَمَّسُ ظِلَالَ انتِصَارٍ لِلحَقِّ ذَاتَ غَضبَةِ كِبرِيَاءٍ، فَأَمطَرَتهَا السَّمَاءُ دِمَاءً وَبُكَاءً ، وَسَالَت عَلَى وَجَنَاتِ الدَّهرِ دُمُوعُ القَهرِ سَودَاءَ تُفَحِّمُ أَروَاحَنَا المُتعَبَةَ وَتَطمِسُ تَطَلُّعَنَا الحَزِينَ لِيَقظَةٍ مِن سُبَاتٍ وَبعثٍ مِن مُوَات، وَتُعِيدُنَا لِرصِيفِ الصَّمتِ مَزرُوعِينَ عَلَى قَارِعَةِ الحُزنِ أَعمِدَةَ انتِظَارٍ، يُحَدِّقُ بِنَا العَدَمُ، وَيَتَرَنَّحُ حَولَنَا التَّائِهُونَ وَسُكَارَىَ الأَوهَامِ، يَطلُبُونَ فِي هَبَّتِنَا مَلجًأ لأَروَاحِهِم الهَائِمَةِ وَقَلُوبِهِم الكَسِيرَةِ، فَتَصفَعُهُم بِخَيبَتِنَا بَنَا، وَتَقَلُّعِنَا عَلَى مُنحَدَرِ استِبَاحَتِنَا دِمَاءَنَا، وَتُخَوِّفُهُم بِمَآلِنَا ..

    أَلَحظَةَ جُنُونٍ كَانَت أَم صَحوَةً مِن جَنُونٍ، تِلكَ الَّتِي أَسقَطَتْ قَاطِعَ مِقصَلَةِ البَغيِ عَلَى عُنُقِ الصَّبرِ، تُزِيحُ رَأسَهُ أَمَامَ عُيُونِ النَّظَّارَةِ المُتَابِعِينَ بِسَلبِيَّةٍ مَقِيتَةٍ ذَبحَ البَرَاءَةِ وَانسِدَالَ سَتَائِرِ الظُّلمِ تَحجِبُ نُورَ الأَمَلِ وَصَوتَ الحَقِّ، فَيَستَحِيلُ تَطَاوُلًا أَمَلُنَا بِدَوحَةِ أَمَانٍ، وَغَوغَائِيَةً وَاستِلابًا لِلأَوهَامِ نُهُوضُنَا لِاستِعَادَةِ إِنسَانِيَّتِنَا، وَرُعُونَةً بَعثُنَا التَقَطَتهُ عُيُونُ الطَّامِعِينَ، فَوَجَدُوا لَهُم فِيه سَبِيلًا لِامتِطَائِنَا وَإحَالَتِنَا مُدًى بِأَيدِيهِم مُسَلَّطَةً عَلَينَا ..

    زَلَقنَا بِواقِعِنا فَانزَلَقنا فِي مَتَاهَةِ الفِرَارِ نَعِيشُ فِي الحُلُمِ مَلجًأ احتَوَانَا عُقُودَ رَهبَةٍ وَدُهُورَ ذُعرٍ، لَكِنَّهُ يُخَلِّفُ اليَومَ نَكهَةَ الكَابُوسِ فِي كُلِّ تَفَاصِيلِ وَاقِعِنَا، بِمَا وَهَبَنَا لِلشَّيَاطِينِ المُتَرَبِّصِينَ غَفوَتنَا يُسَلِّطُونَنَا عَلَينَا فَيَتَعَبَّدُونَنَا وَيَرسُمُونَ بِمُجُونِهِم مَسَارَاتِ حُمقِنَا، مُطمَئِنِّينَ لِغَفلَتِنَا مُؤمِنِينِ بِاستِحَالَةِ نُهُوضِنَا مِن مُستَنقَعَاتِ الهُونِ الَتِي أَسكَنُونَا، مُتَجَاهِلِينَ أَنَ الصَّحوَةَ الَّتِي تَحْمِلُ الخَلاصَ لَا تُنْجِبُ مَا اعْتَادُوا مِن جَعْجَعَةٍ، وَأَنَّ الكِيَانَاتِ السَّاكِنَةَ رُبَّمَا كَانَت جِبَالًا بُركَانِيَّةً تَتَأَجَّجُ فِي أَعمَاقِهَا الحِمَمُ المُلتَهِبَةُ مُهَدِّدَةً قُرًى رَكِبَتها تَظُنُّ نَفسَهَا وَادِعَةً عِندَ سُفُوحِهَا بِانفِجَارٍ قَادِمٍ ..

    لَكِنَّهُ الرَّبِيعُ مَهْمَا أَلَحَّتْ بِالشَّتَاءِ المَواسِمُ، قَادِمٌ تُعلِنُهُ رَقصَةُ فَرَاشِ القُلُوبِ الطَاهِرَةِ بَينَ أَكمَامِ الزَّهرِ، تُنَادِيهِ لَيَتَفَتَّحَ مُنتَشِيًا يُلَوِّنُ الدُّنيَا بِجَمَالِهِ وَيَضُوعُ فِيهَا عَبَقُهُ، وشَدوُ أُطيارِ الصِّدقِ تَفتَحُ أَذرُعَ الأَعمَارِ لِلصَّبَاحِ وَتَنطَلِقُ فِي مَهرجَان انتِصَارِ الجَمَالِ عَلَى أَنغَامِ سِيمفُونِيَّةِ إِخَاءٍ صَادِقٍ، وَمَحَبَّةٍ راسِخَةٍ، وَأَمَانٍ حَقِيقِيٍّ يَعزِفُهَا الكَونُ احتِفَاءً بِالدِّفءِ القَادِمِ.
    لا بد لي من اقتباس الروعة بأكملها حيث لا فقرة فيها تغني عن الأخرى .
    لا أدري أديبتنا الفذة ما أقول أمام هذا البيان الأنيق البليغ الذي ترصع بلآلئ اللغة وسبك بقلم بارع فنان ، ناهيك عن التشخيص المورق لما غيبته تربة تراكم الأحداث وغبشته غمامة الأوهام والضلال ، فجاء كاشفا منبتا مزهرا للحقيقة ، شخص وفضح وكشف ووصف وأعلن وتفاءل واستشرف ، ونقل القارئ من قطاع الليل المظلم الحالك عبر مسارات النور إلى قمم الحقيقة فوق الضباب والغبار ليرى بأم عينيه حالة الفجر القادم .

    لأديبتنا الشاملة الرمز ربيحة الرفاعي اعتزازي وكبير فخري وتقديري
    يا شام إني والأقدار مبرمة /// ما لي سواك قبيل الموت منقلب

  9. #9
    الصورة الرمزية اشرف الخريبي قلم منتسب
    تاريخ التسجيل : Oct 2014
    المشاركات : 85
    المواضيع : 3
    الردود : 85
    المعدل اليومي : 0.02

    افتراضي

    النظام اللغوي في هذا العمل الفني هو نظام دلالي يضيء النص ويُعد تفهما مُستمرا مع عوالمه المعنوية والرمزية والجمالية والإبداعية واللغة التي بدورها أساس الجمال في النثر هنا التي ينبني عليها أبعادها التأويلية وتعد بهذا المفهوم كائن حي ينمو ويتنامي داخل العمل الفني، وهو يسري بين الأجزاء في رباط يضمها في وحدة واحدة ويقدم هذا التشكيل النهائي طوال الوقت. فينزف ألما ويعصر التشابه الممكن( باسترجاع الندي وهجير الحقيقية )بين تشكيلات شعرية متناهية أحيانا ومتقاربة أحيانا أخري تتلمس من بعيد كون الدلالة والتي تمنح قدرتها اختراق الممكن والمتاح ثم تعاود تلمس الوقائع لعلها تصل الي طموحها في كشف مكنون الذات (نَّ الكِيَانَاتِ السَّاكِنَةَ رُبَّمَا كَانَت جِبَالًا بُركَانِيَّةً تَتَأَجَّجُ فِي أَعمَاقِهَا الحِمَمُ المُلتَهِبَةُ ) يورق وجه الدراما من بداية النص يمس الحزن الشفيف المورق شجرا من الأحزان عن مراثي الواقع الأليم فيحاول كشف القبح. عذرا ليست الرموز حلقة مفرغة كالفن التشكيلي أحيانا وليست الفضاءات هنا فضاء وفقط لقد صارت اللغة،مع جمالها ودهشتها وعذريتها أحد شخصيات النص تحولت في الكتابة إلى شخصية فاعلة حيث يرتبط أساسا بهذه البنية اللغوية الصارمة الدقيقة المنتظمة. بحيث تترابط أجزاء النص ويضمها رباط واحد كي يبرز جمالها ولا يمكن معالجة النص بمعزل عن هذه اللغة تحديدا كبنية أساسية لأنها هنا نظام مُؤسس يتحرك بين الثابت والمتغير لكي تأخذ شكل السلطة داخل النص فترى الكاتب يتحرك عند حد التوجه بالخطاب الأدبي إلى موقف محدد يتحد فيه مع عالمه ويتجادل معه ويزيح له الدلالة ثم يعاود الكرة نحوي المنطقي والواقعي بين التسأل والدهشة والحلم (لَحظَةَ جُنُونٍ كَانَت أَم صَحوَةً مِن جَنُونٍ،) هذا الأداء وهذا التعبير يحدد موقف اللغة من إزاحة الدلالة ، للكشف ،عن الطموح الفعلي (أَمَانٍ حَقِيقِيٍّ يَعزِفُهَا الكَونُ احتِفَاءً بِالدِّفءِ القَادِمِ.) إن القضية الأساسية هنا مع التحرر من القالب الفني المحدد تكمن في الرؤية التي تفصح عن مكوناتها على كافة المستويات كالشكل الخارجي للنص وطريقة الصياغة باستخدام الفواصل والتبادلات اللغوية بين المعنوي والمادي وتداخل الذات اعتمادا على نظرة خاصة للعالم وطريقة متميزة لطرح الأفكار والمعاني والقيم الإنسانية.ليقيم تشكيلات الشجن والانتظار والأمل أيضا ويحيل الألوان إلى رونقها ويصنع من عودة الزمن بعدا قياسيا جديدا لحالة النص الذي يصنع التغير كي يبقى متوهجا لإمكانية الدهشة حين تزحف في هذه المساحة الهائلة.
    مع بالغ تقديري لك ولنصك المميز

  10. #10
    الصورة الرمزية عدنان الشبول شاعر
    تاريخ التسجيل : Jun 2013
    المشاركات : 5,981
    المواضيع : 225
    الردود : 5981
    المعدل اليومي : 1.51

    افتراضي

    نص مُلفت في رسمه للواقع بصورة جميلة ولغة متميزة ولا غرابة في ذلك من شاعرة متميزة تظهر شعرها في جمل من نثرها .
    جاءت الصور والتعابير مكثفة جدا ، وهذا يجلب النخبة من القرّاء والمتخصصين٠



    لكم ألف تحية ودمتم والإبداع

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. انْتِظَارُ النّدي .. و بَينِي و بَينَ الورْدِ صِلاتٌ
    بواسطة حوراء آل بورنو في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 28-10-2009, 02:42 PM
  2. ** إِنـّا ليعلوَ صرحُ المجدِ أعمِدَةٌ
    بواسطة مصطفى السنجاري في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 29-07-2009, 12:23 AM
  3. طال انتظار
    بواسطة محمد السيد عمارة في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-02-2006, 11:00 PM
  4. فى انتظار الامس
    بواسطة شاعر الغسق في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 03-01-2006, 02:46 PM
  5. في انتظار ... الحلم
    بواسطة دموووع في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 23-01-2005, 03:47 AM