اتجاهات» بقلم بسباس عبدالرزاق » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ابتهالات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسجل دخولنا بذكر الله والصلاة على رسول الله» بقلم عوض بديوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قراءة في كتاب رؤية الله تعالى يوم القيامة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» نظرات بمقال هل تعلم أن مكالمات الفيديو(السكايب) كانت موجودة قبل 1» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» افتكرني يا ابني» بقلم سيد يوسف مرسي » آخر مشاركة: سيد يوسف مرسي »»»»» جسور الأمل.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» أنا لن أحبك لأن الطريق مغلق» بقلم سيد يوسف مرسي » آخر مشاركة: سيد يوسف مرسي »»»»» دعاء لا يهاب ! _ أولى المشاكسات» بقلم أحمد صفوت الديب » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» من أوراق الولد الطائش» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
نص جميل في فكرته وطريقة معالجته..
كثرة التفاصيل تفقد النص عدة خواص أبرزها التكثيف وكم المسكوت عنه، وهما ميزتان ملحتان ومطلوبتان في السيدة القصيرة..
دمتم بخير سيدتي الفاضلة
تحدد غائية النص مساره وتتحكم بشكل كبير بمعطيات تأثيثه ومقومات سرده، وفي هذا النص الرفيع الغاية المتقن الأداء مثال على ذلك، حيث تزيد قيمة التفاصيل لإحكام ربط المتلقي بقضية القصّة وضمان استلامه رسالتها بكامل أبعادها، وتغدو التفجية في هذا المحور عبئا على الغاية يكون الاستغناء عنها أنجع للأدب الهادف ..
قصّة بجرح وطن وخيبة أمة بمن ضاعوا وضيعوا برخيص الثمن، وأداء قصّي متقن أمسكت فيه الكاتبة بخيوط الحبكة تنسج الحكاية كما عاشها تراب أعطى بسخاء وبيع بغباء
دمت بروعتك سيدة الحرف
ولا حرمك البهاء
تحاياي
هكذا يستولون على الأوطان مقابل توافه يقدمونها لرعاتها النائمين في عسل الغفلة
أحسنت اختصار الحقيقة في حكاية محدودة
أحسنت القص أيتها الأديبة
تقديري
جميل جدا ..
وليس من السهل الكتابة في دائرة الحقول
دمت مبدعة
https://www.facebook.com/profile.php?id=100009429438817