أنا لن أحبك لأن الطريق مغلق» بقلم سيد يوسف مرسي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات فى كتاب علو الله على خلقه» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» من أوراق الولد الطائش» بقلم محمد نديم » آخر مشاركة: محمد نديم »»»»» ما الفرق بين ( رحمت الله) و( رحمة الله)» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: خالد أبو اسماعيل »»»»» اتجاهات» بقلم بسباس عبدالرزاق » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» ابتهالات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نسجل دخولنا بذكر الله والصلاة على رسول الله» بقلم عوض بديوي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» قراءة في كتاب رؤية الله تعالى يوم القيامة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» نظرات بمقال هل تعلم أن مكالمات الفيديو(السكايب) كانت موجودة قبل 1» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» افتكرني يا ابني» بقلم سيد يوسف مرسي » آخر مشاركة: سيد يوسف مرسي »»»»»
تكتكتُ بالصّمتِ المعتّقِ تكتكه ْ
ونويتُ نفثاً لا يروْعُ وفكفكهْ
حاولتُ تعويذ َالكلامِ فلم يعدْ
غير الجنونِ وألفُ عينٍ منهكهْ
في الصدرِ مؤمنةٌ يفوحُ جمالها
مسكاً وفي عقلِ القصيدةِ مشركهْ
ضدانِ في هوسِ الكلامِ تقابلا
( ندّاً.. ) ولكنْ من يقودُ المعركهْ
خيْلُ المشاعرِ في سباقٍ دائمٍ
نحو الكمال ولا تخاف التهلكهْ
ينسلُ وجهُ الفجرِ من غبشِ النُهى
ويغافلُ الأبصارَ كي لا تدركهْ
الشعر في زمنِ السيوفِ حكايةٌ
تروى وفي زمنِ القنابلِ فبركهْ
الشعر في عصرِ التخّلفِ نخوةٌ
عظمى وفي عصرِ التّقدمِ صعلكهْ
الشعر ليس تجارةً أو دميةً
تُهدى ولا أرضاً هناك َمشبّكهْ
أفكارُ جيلِ الحبتينِ عجيبةٌ
وغريبةٌ رغمَ الجمالِ ومربكهْ
فسّرتُ مجْملَ ما أريدُ فإن أتى
صعباً فخذْ قبلَ الختامِ الفذلكهْ
ابيات لشاعر وأديب سعودي له العديد من المشاركات الشعرية في الصحف والمجلات وعبر الإذاعة أحيا العديد من الأمسيات الشعرية عضو النادي الأدبي بالباحة وشغل عدة مناصب بالنادي رئيس لجنة المتابعة عضو جمعية الثقافة والفنون بالباحة له عدة دواوين شعرية منها همس الخفوق جمر الأنين
ماذا أقولُ بقدحِه وهجاءِ .. داءٌ يكونُ فما دواءُ الدّاءِ
هُو ذكرُه هجْوٌ فكيفَ هِجاؤُه .. ماذاستهجو في هجاءِ هجاءِ
كلبٌ ولكنْ في الكلابِ تفضّلٌ .. لكنّه كلبٌ بدونِ وفاءِ
نعلٌ ولكن في النّعالِ إفادةٌ .. فتعيننا في المشيِ في الصحراءِ
والله ما سبّي سينقصُ قدرَه .. بل قدرَ كلبٍ نابحٍ وحِذاءِ
هو عورةٌ لا تقربوه وتنظروا .. مكشوفةٌ دومًا بدون غِطاءِ
واللهِ ما سبّي له سيزيدُه .. إلا بفضلٍ واسعٍ وعَطاءِ
قيحٌ صديدٌ بل لكيعٌ أهبلٌ .. جِرذٌ بليدٌ أصفقُ الحُمقاءِ
قذِرٌ -معاذ اللهِ- من وصفي له .. إنّ القذارةَ عندهُ كنقاءِ
لو قلتُه لفظًا لكان بذاءةً .. ولصار منهيّا لدى الأُدَباءِ
هو لفظةٌ شانتْ وبان بريقُها .. في عينِه من أحسن الأسماءِ
لو قُلتُه شعرًا لصِرتُ معرّةً .. والعارُ يلحقُ فِرقةَ الشّعراءِ
لو صغتُ أهجى بيتِ شعرٍ قادحٍ .. في مومساتِ خنا وذاتِ بغاءِ
ما كنتُ قد وافيتُه لو ذرّةً .. من قدرِه المنحطّ في الأدواءِ
ألْبستُه حُللا فكان قبيحةً .. لمّا تجمّل صار كالشّمطاءِ
إن كُنتَ تقصدُ بالهِجاءِ حُروفَه .. كافٌ ولامٌ ثمّ حرفُ الباءِِ
قصيدة في بشار الأسد لشاعر مجهول