أحدث المشاركات
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 30 من 30

الموضوع: أذرعُ النَّخيل

  1. #21
    الصورة الرمزية عبدالإله الزّاكي أديب
    تاريخ التسجيل : Dec 2012
    المشاركات : 1,514
    المواضيع : 68
    الردود : 1514
    المعدل اليومي : 0.36

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياض شلال المحمدي
    في ليلةِ العيدِ عُمْري غادرَ البِشْرا
    يَخشى على القلبِ يمضي يمقُتُ الصَّبْرا
    ابتدأ الشاعر الكبير شلال الشعر قصيدته بالمقابلة لإظهار بالغ حزنه وأساه، والمقابلة أن يأتي بعد معنى أو جملة ما يقابله للتأثير في النفوس وتحريك مشاعر القارئ. فالمعروف عند الناس أن ليلة العيد تكون ليلة فرح وابتهاج، لكن ليس ذلك للشاعر، ففي ليلة العيد بالذات ( وهي ليلة استعداد) تجهمت نفس الشاعر واختارت العزوف عن التسلية والترفيه لما يعانيه ويكابده من آلام لم يعد معه قادرا على الصبر، وما ذاك إلا لحال العراق وما آلت إليه أوضاع البلاد والعباد. فالوقت ليس للفرح وإنما للبكاء.
    يا مُعْصراتِ همومي ، صوتَ مَن زفروا
    هنا تأكيد لمعنى البيت السابق، فالشاعر هو صوت الثكالى من النساء، واليتامى من الأطفال، والجرحى والاجئين.....
    يا ليلةَ العيدِ عُودي دمعَ أجنحتي
    استعمل الشاعر هنا الاستعارة وهي مجاز لغوي يقوم على المشابهة بين شيئين أو طرفين، فقد شبه الشاعر نفسه كطائر تطارده الأمطار وجعل الليل ( ليلة العيد ) كناية عن الحزن
    عذرا من شاعرنا الكبير -وهو فوق أن ينتقده مثلي- أرى أنه يمكن أن يكون هذا البيت أبلغ معنى وأسبك مبنى إذا أعاد صياغته حتى يتناسب وقوة مطلع القصيدة، وما ذاك على شاعرنا الكبير بعزيز.
    QUOTE]
    مُري صَداكِ يُداوي قيْحَ حَشْرجتي
    عسى الشَّواطِىءُ تنعى قيظَ أوْردتي
    ولا تَـؤوبُ عيونُ الملتقــى حسْـــــــرى
    أترعتُ منكِ دُخانًا ، وانحنى حَدَسي
    لأنّـه مُـنْــذ ألفٍ بايـعَ القَهْــرا
    المفرداتُ عصيّاتٌ مصادرُها
    والحالمونَ علــى إسْقاطـــها أسْرى
    والطيّباتُ نسى الوجدانُ حائطَها
    بحالها قلقــي – يا موطنـــي – أدرى
    فلو ترَقْرَقَ بؤسٌ شفّ ساريتي
    سفائنـــي عنـدهُ طولَ المدى حَيْرى
    هي الحياةُ هزيلٌ بَوْح منطقِها
    تغفو فتســلبــَـــنا الأحـلامَ والشِّعْرا
    ترجرجُ الزيفَ من أضغاث بُهرجها
    وَعَلَّــهُ يمتطـــي إيهامُها الشِّـــعْرى
    هو الفراتُ حزينٌ نخْلُ أذرعهِ
    في ضفّتيـــهِ جراحاتُ المَها تـتـرى
    فارجعْ إلى برزخي يا عيد منتظرًا
    ركائبَ الجاهِ ، واسْتوْصِ السَّما خيرا !
    ولا تلُمْ عاشقًا تستافُ لوعتُهُ
    من كلِّ بِئرٍ سَـــــــــــــرابًــا في الدُّجـــى يُشرى
    عذرًا لمن هنّئوني لستُ مُدّكرًا
    رسائِـــــلاً ، كي أُمَنّـــــي شوقَهــــم سطْرا
    فإنّهم خيرُ مَن صانوا شواردَنا
    وخيــرُ مَن قَـدَروا للمبتلــــى عُـذرا
    ما كنت أعلمُ – والرَّمْضا لها غُصَصٌ –
    بأنّنـــــي بالغٌ فــي ظِـــــلِّــهــــا الفِطْـرا
    إليك عنّي أخا الأعياد ، تعرفني
    أنا الشَّجــــيُّ ، وذي فلّوجَــــتـــــي المَسْرى
    أنأى وتسْحَرُني ، أدنو وتحْمِلُني
    ملءَ الحنايـــا شعـــورًا يَسْحـــرُ الذكرى
    ناجيتُها فتزاهى شوطُ قافيتي
    وراح مِن حِكمــةٍ يسْــــتـنطـقُ السِّــــــحْرا
    إيهٍ حبيبةَ أسفاري ستذكرنا
    طيوبُ ريّـــاكِ يومًا ، فاحملي البُشرى
    وعانقي حينَ يحنو الصَّبرُ عافيتي
    قد كِدتُ أفنــــى متى أهْـدَيْـــتِـــنـــي عِطرا
    وحينها تنشر الآفاقُ قِصَّـــــــتَــــــنـــــا
    والعيدُ ينسُــــجُ مِن أوراقِـنـــا عُـمْـرا

    /QUOTE]
    ينساب القصيد هنا كشلال يهز هديره النفس ويحرك الوجدان بين ألم وأمل في سبك محكم ونغم متقن.
    تحاياي وتقديري الكبير مع شكري.

    عيد الفطر 1435- 2014

    [/QUOTE]

  2. #22
    الصورة الرمزية عبدالإله الزّاكي أديب
    تاريخ التسجيل : Dec 2012
    المشاركات : 1,514
    المواضيع : 68
    الردود : 1514
    المعدل اليومي : 0.36

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياض شلال المحمدي
    في ليلةِ العيدِ عُمْري غادرَ البِشْرا
    يَخشى على القلبِ يمضي يمقُتُ الصَّبْرا
    ابتدأ الشاعر الكبير شلال الشعر قصيدته بالمقابلة لإظهار بالغ حزنه وأساه، والمقابلة أن يأتي بعد معنى أو جملة ما يقابله للتأثير في النفوس وتحريك مشاعر القارئ. فالمعروف عند الناس أن ليلة العيد تكون ليلة فرح وابتهاج، لكن ليس ذلك للشاعر، ففي ليلة العيد بالذات ( وهي ليلة استعداد) تجهمت نفس الشاعر واختارت العزوف عن التسلية والترفيه لما يعانيه ويكابده من آلام لم يعد معه قادرا على الصبر، وما ذاك إلا لحال العراق وما آلت إليه أوضاع البلاد والعباد. فالوقت ليس للفرح وإنما للبكاء.
    يا مُعْصراتِ همومي ، صوتَ مَن زفروا
    هنا تأكيد لمعنى البيت السابق، فالشاعر هو صوت الثكالى من النساء، واليتامى من الأطفال، والجرحى والاجئين.....
    يا ليلةَ العيدِ عُودي دمعَ أجنحتي
    استعمل الشاعر هنا الاستعارة وهي مجاز لغوي يقوم على المشابهة بين شيئين أو طرفين، فقد شبه الشاعر نفسه كطائر تطارده الأمطار وجعل الليل ( ليلة العيد ) كناية عن الحزن
    عذرا من شاعرنا الكبير -وهو فوق أن ينتقده مثلي- أرى أنه يمكن أن يكون هذا البيت أبلغ معنى وأسبك مبنى إذا أعاد صياغته حتى يتناسب وقوة مطلع القصيدة، وما ذاك على شاعرنا الكبير بعزيز.
    QUOTE]
    مُري صَداكِ يُداوي قيْحَ حَشْرجتي
    عسى الشَّواطِىءُ تنعى قيظَ أوْردتي
    ولا تَـؤوبُ عيونُ الملتقــى حسْـــــــرى
    أترعتُ منكِ دُخانًا ، وانحنى حَدَسي
    لأنّـه مُـنْــذ ألفٍ بايـعَ القَهْــرا
    المفرداتُ عصيّاتٌ مصادرُها
    والحالمونَ علــى إسْقاطـــها أسْرى
    والطيّباتُ نسى الوجدانُ حائطَها
    بحالها قلقــي – يا موطنـــي – أدرى
    فلو ترَقْرَقَ بؤسٌ شفّ ساريتي
    سفائنـــي عنـدهُ طولَ المدى حَيْرى
    هي الحياةُ هزيلٌ بَوْح منطقِها
    تغفو فتســلبــَـــنا الأحـلامَ والشِّعْرا
    ترجرجُ الزيفَ من أضغاث بُهرجها
    وَعَلَّــهُ يمتطـــي إيهامُها الشِّـــعْرى
    هو الفراتُ حزينٌ نخْلُ أذرعهِ
    في ضفّتيـــهِ جراحاتُ المَها تـتـرى
    فارجعْ إلى برزخي يا عيد منتظرًا
    ركائبَ الجاهِ ، واسْتوْصِ السَّما خيرا !
    ولا تلُمْ عاشقًا تستافُ لوعتُهُ
    من كلِّ بِئرٍ سَـــــــــــــرابًــا في الدُّجـــى يُشرى
    عذرًا لمن هنّئوني لستُ مُدّكرًا
    رسائِـــــلاً ، كي أُمَنّـــــي شوقَهــــم سطْرا
    فإنّهم خيرُ مَن صانوا شواردَنا
    وخيــرُ مَن قَـدَروا للمبتلــــى عُـذرا
    ما كنت أعلمُ – والرَّمْضا لها غُصَصٌ –
    بأنّنـــــي بالغٌ فــي ظِـــــلِّــهــــا الفِطْـرا
    إليك عنّي أخا الأعياد ، تعرفني
    أنا الشَّجــــيُّ ، وذي فلّوجَــــتـــــي المَسْرى
    أنأى وتسْحَرُني ، أدنو وتحْمِلُني
    ملءَ الحنايـــا شعـــورًا يَسْحـــرُ الذكرى
    ناجيتُها فتزاهى شوطُ قافيتي
    وراح مِن حِكمــةٍ يسْــــتـنطـقُ السِّــــــحْرا
    إيهٍ حبيبةَ أسفاري ستذكرنا
    طيوبُ ريّـــاكِ يومًا ، فاحملي البُشرى
    وعانقي حينَ يحنو الصَّبرُ عافيتي
    قد كِدتُ أفنــــى متى أهْـدَيْـــتِـــنـــي عِطرا
    وحينها تنشر الآفاقُ قِصَّـــــــتَــــــنـــــا
    والعيدُ ينسُــــجُ مِن أوراقِـنـــا عُـمْـرا

    /QUOTE]
    عيد الفطر 1435- 2014

    [/QUOTE]
    ينساب القصيد هنا كشلال يهز هديره النفس ويحرك الوجدان بين ألم وأمل في سبك محكم ونغم متقن.
    تحاياي وتقديري الكبير مع شكري.

  3. #23
    الصورة الرمزية عبدالإله الزّاكي أديب
    تاريخ التسجيل : Dec 2012
    المشاركات : 1,514
    المواضيع : 68
    الردود : 1514
    المعدل اليومي : 0.36

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياض شلال المحمدي

    في ليلةِ العيدِ عُمْري غادرَ البِشْرا = يَخشى على القلبِ يمضي يمقُتُ الصَّبْرا
    ابتدأ الشاعر الكبير شلال الشعر قصيدته بالمقابلة لإظهار بالغ حزنه وأساه، والمقابلة أن يأتي بعد معنى أو جملة ما يقابله للتأثير في النفوس وتحريك مشاعر القارئ. فالمعروف عند الناس أن ليلة العيد تكون ليلة فرح وابتهاج، لكن ليس ذلك للشاعر، ففي ليلة العيد بالذات ( وهي ليلة استعداد) تجهمت نفس الشاعر واختارت العزوف عن التسلية والترفيه لما يعانيه ويكابده من آلام لم يعد معه قادرا على الصبر، وما ذاك إلا لحال العراق وما آلت إليه أوضاع البلاد والعباد. فالوقت ليس للفرح وإنما للبكاء.

    يا مُعْصراتِ همومي ، صوتَ مَن زفروا = هَـــلاّ تركـــتِ لباقــــي مُهجتـــي قَطْـــرا ؟

    هنا تأكيد لمعنى البيت السابق، فالشاعر هو صوت الثكالى من النساء، واليتامى من الأطفال، والجرحى والاجئين.....
    يا ليلةَ العيدِ عُودي دمعَ أجنحتي = أو فاتركـــي للفتــــى بينَ الهَنـا شِـبْرا
    استعمل الشاعر هنا الاستعارة وهي مجاز لغوي يقوم على المشابهة بين شيئين أو طرفين، فقد شبه الشاعر نفسه كطائر تطارده الأمطار وجعل الليل ( ليلة العيد ) كناية عن الحزن

    عذرا من شاعرنا الكبير -وهو فوق أن ينتقده مثلي- أرى أنه يمكن أن يكون هذا البيت أبلغ معنى وأسبك مبنى إذا أعاد صياغته حتى يتناسب وقوة مطلع القصيدة، وما ذاك على شاعرنا الكبير بعزيز.
    QUOTE]
    مُري صَداكِ يُداوي قيْحَ حَشْرجتي = عسى الأمانــــي تُهادي أيكتــي جِسْرا
    عسى الشَّواطِىءُ تنعى قيظَ أوْردتي = ولا تَـؤوبُ عيونُ الملتقــى حسْـــــــرى
    أترعتُ منكِ دُخانًا ، وانحنى حَدَسي = لأنّـه مُـنْــذ ألفٍ بايـعَ القَهْــرا
    المفرداتُ عصيّاتٌ مصادرُها = والحالمونَ علــى إسْقاطـــها أسْرى
    والطيّباتُ نسى الوجدانُ حائطَها = بحالها قلقــي – يا موطنـــي – أدرى
    فلو ترَقْرَقَ بؤسٌ شفّ ساريتي = سفائنـــي عنـدهُ طولَ المدى حَيْرى
    هي الحياةُ هزيلٌ بَوْح منطقِها = تغفو فتســلبــَـــنا الأحـلامَ والشِّعْرا
    ترجرجُ الزيفَ من أضغاث بُهرجها = وَعَلَّــهُ يمتطـــي إيهامُها الشِّـــعْرى
    هو الفراتُ حزينٌ نخْلُ أذرعهِ = في ضفّتيـــهِ جراحاتُ المَها تـتـرى
    فارجعْ إلى برزخي يا عيد منتظرًا = ركائبَ الجاهِ ، واسْتوْصِ السَّما خيرا !
    ولا تلُمْ عاشقًا تستافُ لوعتُهُ = من كلِّ بِئرٍ سَـــــــــــــرابًــا في الدُّجـــى يُشرى
    عذرًا لمن هنّئوني لستُ مُدّكرًا = رسائِـــــلاً ، كي أُمَنّـــــي شوقَهــــم سطْرا
    فإنّهم خيرُ مَن صانوا شواردَنا = وخيــرُ مَن قَـدَروا للمبتلــــى عُـذرا
    ما كنت أعلمُ – والرَّمْضا لها غُصَصٌ – = بأنّنـــــي بالغٌ فــي ظِـــــلِّــهــــا الفِطْـرا
    إليك عنّي أخا الأعياد ، تعرفني = أنا الشَّجــــيُّ ، وذي فلّوجَــــتـــــي المَسْرى
    أنأى وتسْحَرُني ، أدنو وتحْمِلُني = ملءَ الحنايـــا شعـــورًا يَسْحـــرُ الذكرى
    ناجيتُها فتزاهى شوطُ قافيتي = وراح مِن حِكمــةٍ يسْــــتـنطـقُ السِّــــــحْرا
    إيهٍ حبيبةَ أسفاري ستذكرنا = طيوبُ ريّـــاكِ يومًا ، فاحملي البُشرى
    وعانقي حينَ يحنو الصَّبرُ عافيتي = قد كِدتُ أفنــــى متى أهْـدَيْـــتِـــنـــي عِطرا
    وحينها تنشر الآفاقُ قِصَّـــــــتَــــــنــــ ـا = والعيدُ ينسُــــجُ مِن أوراقِـنـــا عُـمْـرا [/gasida]
    /QUOTE]


    ينساب القصيد هنا كشلال يهز هديره النفس ويحرك الوجدان بين ألم وأمل في سبك محكم ونغم متقن.
    تحاياي وتقديري الكبير مع شكري.

  4. #24
    الصورة الرمزية عبدالإله الزّاكي أديب
    تاريخ التسجيل : Dec 2012
    المشاركات : 1,514
    المواضيع : 68
    الردود : 1514
    المعدل اليومي : 0.36

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياض شلال المحمدي
    في ليلةِ العيدِ عُمْري غادرَ البِشْرا = يَخشى على القلبِ يمضي يمقُتُ الصَّبْرا
    ابتدأ الشاعر الكبير شلال الشعر قصيدته بالمقابلة لإظهار بالغ حزنه وأساه، والمقابلة أن يأتي بعد معنى أو جملة ما يقابله للتأثير في النفوس وتحريك مشاعر القارئ. فالمعروف عند الناس أن ليلة العيد تكون ليلة فرح وابتهاج، لكن ليس ذلك للشاعر، ففي ليلة العيد بالذات ( وهي ليلة استعداد) تجهمت نفس الشاعر واختارت العزوف عن التسلية والترفيه لما يعانيه ويكابده من آلام لم يعد معه قادرا على الصبر، وما ذاك إلا لحال العراق وما آلت إليه أوضاع البلاد والعباد. فالوقت ليس للفرح وإنما للبكاء.

    يا مُعْصراتِ همومي ، صوتَ مَن زفروا = هَـــلاّ تركـــتِ لباقــــي مُهجتـــي قَطْـــرا ؟
    هنا تأكيد لمعنى البيت السابق، فالشاعر هو صوت الثكالى من النساء، واليتامى من الأطفال، والجرحى والاجئين.....

    يا ليلةَ العيدِ عُودي دمعَ أجنحتي = أو فاتركـــي للفتــــى بينَ الهَنـا شِـبْرا
    استعمل الشاعر هنا الاستعارة وهي مجاز لغوي يقوم على المشابهة بين شيئين أو طرفين، فقد شبه الشاعر نفسه كطائر تطارده الأمطار وجعل الليل ( ليلة العيد ) كناية عن الحزن

    عذرا من شاعرنا الكبير -وهو فوق أن ينتقده مثلي- أرى أنه يمكن أن يكون هذا البيت أبلغ معنى وأسبك مبنى إذا أعاد صياغته حتى يتناسب وقوة مطلع القصيدة، وما ذاك على شاعرنا الكبير بعزيز.
    مُري صَداكِ يُداوي قيْحَ حَشْرجتي = عسى الأمانــــي تُهادي أيكتــي جِسْرا
    عسى الشَّواطِىءُ تنعى قيظَ أوْردتي = ولا تَـؤوبُ عيونُ الملتقــى حسْـــــــرى
    أترعتُ منكِ دُخانًا ، وانحنى حَدَسي = لأنّـه مُـنْــذ ألفٍ بايـعَ القَهْــرا
    المفرداتُ عصيّاتٌ مصادرُها = والحالمونَ علــى إسْقاطـــها أسْرى
    والطيّباتُ نسى الوجدانُ حائطَها = بحالها قلقــي – يا موطنـــي – أدرى
    فلو ترَقْرَقَ بؤسٌ شفّ ساريتي = سفائنـــي عنـدهُ طولَ المدى حَيْرى
    هي الحياةُ هزيلٌ بَوْح منطقِها = تغفو فتســلبــَـــنا الأحـلامَ والشِّعْرا
    ترجرجُ الزيفَ من أضغاث بُهرجها = وَعَلَّــهُ يمتطـــي إيهامُها الشِّـــعْرى
    هو الفراتُ حزينٌ نخْلُ أذرعهِ = في ضفّتيـــهِ جراحاتُ المَها تـتـرى
    فارجعْ إلى برزخي يا عيد منتظرًا = ركائبَ الجاهِ ، واسْتوْصِ السَّما خيرا !
    ولا تلُمْ عاشقًا تستافُ لوعتُهُ = من كلِّ بِئرٍ سَـــــــــــــرابًــا في الدُّجـــى يُشرى
    عذرًا لمن هنّئوني لستُ مُدّكرًا = رسائِـــــلاً ، كي أُمَنّـــــي شوقَهــــم سطْرا
    فإنّهم خيرُ مَن صانوا شواردَنا = وخيــرُ مَن قَـدَروا للمبتلــــى عُـذرا
    ما كنت أعلمُ – والرَّمْضا لها غُصَصٌ – = بأنّنـــــي بالغٌ فــي ظِـــــلِّــهــــا الفِطْـرا
    إليك عنّي أخا الأعياد ، تعرفني = أنا الشَّجــــيُّ ، وذي فلّوجَــــتـــــي المَسْرى
    أنأى وتسْحَرُني ، أدنو وتحْمِلُني = ملءَ الحنايـــا شعـــورًا يَسْحـــرُ الذكرى
    ناجيتُها فتزاهى شوطُ قافيتي = وراح مِن حِكمــةٍ يسْــــتـنطـقُ السِّــــــحْرا
    إيهٍ حبيبةَ أسفاري ستذكرنا = طيوبُ ريّـــاكِ يومًا ، فاحملي البُشرى
    وعانقي حينَ يحنو الصَّبرُ عافيتي = قد كِدتُ أفنــــى متى أهْـدَيْـــتِـــنـــي عِطرا
    وحينها تنشر الآفاقُ قِصَّـــــــتَــــــنــــ ـا = والعيدُ ينسُــــجُ مِن أوراقِـنـــا عُـمْـرا [/gasida]

    ينساب القصيد هنا كشلال يهز هديره النفس ويحرك الوجدان بين ألم وأمل في سبك محكم ونغم متقن.
    تحاياي وتقديري الكبير مع شكري.

  5. #25
    الصورة الرمزية رياض شلال المحمدي شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2012
    المشاركات : 6,121
    المواضيع : 239
    الردود : 6121
    المعدل اليومي : 1.38

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيدرة الحاج مشاهدة المشاركة
    شكرا لكل هذا الجمال استاذي رغم ما يحمل من اوجاع اذهبها الله عنا وعنكم ....كعادتك استاذي تكتب شعرا يذهل القارئ ويشد الانتباه ....

    رغم غيابك نوعا ما عنا في هذه المدة ....عيدك مبارك وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال استاذي
    حياك الله وبياك شاعرنا الميفاء ، وجزاك الله خيرًا ، أسعدتنا بهذا
    الحضــــور العذب والحرف الأثيل ، مودتي وتقديري .

  6. #26
    الصورة الرمزية رياض شلال المحمدي شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2012
    المشاركات : 6,121
    المواضيع : 239
    الردود : 6121
    المعدل اليومي : 1.38

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ذيب سليمان مشاهدة المشاركة
    يا رجل كيف تجمع الكلمات عقدا
    اججتني وما بها حتى دندنته بصوت مرتفع
    مرتين وفي كل واحدة وجدتني اتوقف متجملا بما تحمل
    اتمنى ان اقرأها على الحضور ليس تفضلا ولكن استمتاعا
    مودتي
    **(( نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ، نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ، نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ))***

  7. #27
    الصورة الرمزية فاتن دراوشة مشرفة عامة
    شاعرة

    تاريخ التسجيل : Jul 2009
    الدولة : palestine
    المشاركات : 8,906
    المواضيع : 92
    الردود : 8906
    المعدل اليومي : 1.65

    افتراضي

    فرّج الله عن العراق وأهله الكرب والأحزان

    ليأتي العيد كما ألفته سابقا يزخر بالبهجة والفرح

    دمت شلّال إبداع وحسّ صادق أخي

  8. #28
    الصورة الرمزية رياض شلال المحمدي شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2012
    المشاركات : 6,121
    المواضيع : 239
    الردود : 6121
    المعدل اليومي : 1.38

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد المعطي مشاهدة المشاركة
    للهِ نشكو عبيدَاً حالَفوا القهْرا
    ..........................وأطفأوا فرْحةً في عيدِنا فُجْرا
    أجريتَ دمْعاً من العينينِ من فرَقٍ
    .....................على الترابِ فأصلتْ أضلعي جمْرا
    يا رائع الحرف من فّلوجةٍ كتبتْ
    ..................سطور مَجْدٍ الألى واستكملتْ سطرا
    أبليتَ ..هذا نبيل القصدِ من وَجَعٍ
    ....................تفصّدَ الحُسْنُ واستحضر الذِّكْرا

    حياك الله وبياك شاعرنا الكريم ، وجزاك الله خيرًا على
    لطف ما ماهيت به القريض من جمال حرفك الرائق ، تحيتي ومحبتي .

  9. #29
    الصورة الرمزية رياض شلال المحمدي شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2012
    المشاركات : 6,121
    المواضيع : 239
    الردود : 6121
    المعدل اليومي : 1.38

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق مخيبر قطف مشاهدة المشاركة
    راااائع وجميل في كل بيت قصيدة تستقل
    مودتي مع بالغ التقدير
    **(( نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ، نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ، نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ))**

  10. #30
    الصورة الرمزية رياض شلال المحمدي شاعر
    تاريخ التسجيل : Mar 2012
    المشاركات : 6,121
    المواضيع : 239
    الردود : 6121
    المعدل اليومي : 1.38

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد حمود الحميري مشاهدة المشاركة
    مرور على عجل لتحيتك شاعرنا الجميل ، فقد حان وقت القيام .
    لي عودة للوقوف أمام هذه الشاهقة مساء يومنا هذا إن شاء الله ،
    تقديري .
    نقبل الله صيامكم وقيامكم ورمضان مبارك وكل عام وأنت والوطن بخير وعافية .

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

المواضيع المتشابهه

  1. أذرع الكآبة .....
    بواسطة اسامة يس في المنتدى القِصَّةُ وَالمَسْرَحِيَّةُ
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-09-2007, 09:07 AM
  2. أرض النخيل
    بواسطة محمد عزوز في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-08-2005, 02:10 PM
  3. على شطَّيْكِ يُغتالُ النخيلُ
    بواسطة زاهية في المنتدى فِي مِحْرَابِ الشِّعْرِ
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 02-12-2004, 12:24 PM
  4. النخيل والرحيل
    بواسطة بن عمر غاني في المنتدى النَّثْرُ الأَدَبِيُّ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 18-10-2004, 10:53 AM
  5. النخيل يفضح كذبة بوش واعوانه
    بواسطة محمود مرعي في المنتدى الحِوَارُ الإِسْلامِي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-12-2003, 09:39 AM