إن هذا الشعرَ شعرٌ
ومن نكد الدنيا أن يستحوذ الخسيس على مساحة قصيدة من كريم
سلمت يداك وحرفك الجميل
هطالة الغيم» بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: هائل سعيد الصرمي »»»»» قصة ابن زريق البغدادي مع قصيدته اليتيمه» بقلم هائل سعيد الصرمي » آخر مشاركة: هائل سعيد الصرمي »»»»» غزة العزة» بقلم المختار محمد الدرعي » آخر مشاركة: المختار محمد الدرعي »»»»» نظرات في مقال طب أكلة لحوم البشر ومصاصين الدماء» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» مرايا - صفحة للجميع» بقلم محمد نعمان الحكيمي » آخر مشاركة: محمد نعمان الحكيمي »»»»» الفصل الثاني من رواية وتستمر الحياة بين يأس و تفاؤل الأم الجريحة» بقلم بوشعيب محمد » آخر مشاركة: بوشعيب محمد »»»»» الهارب و صاحب المعطف بقلمي» بقلم بوشعيب محمد » آخر مشاركة: بوشعيب محمد »»»»» البحر خلفي والعدو أمامي» بقلم محمد محمد أبو كشك » آخر مشاركة: محمد محمد أبو كشك »»»»» شقوة» بقلم غلام الله بن صالح » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» الحمد لله زال الهم وانقشعا» بقلم عبدالله بن عبدالرحمن » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»»
إن هذا الشعرَ شعرٌ
ومن نكد الدنيا أن يستحوذ الخسيس على مساحة قصيدة من كريم
سلمت يداك وحرفك الجميل
قصيدة جميلة تدافع عن قيم المروءة واحترام مشاعر الآخرين
هو ذا انتمائي للجنوب، يزيدني شرقاً
و يطيب في غربي، شمال السنديان
الأستاذ صالح طه ظميان غدير
ولجت هنا لأنهل من معين حرفك العذب وبيان يراعك الأنيق وقد أبدعتَ في الهجاء كما في المدح
هذا ثم إن لك فيض مودة شاعرنا الهمام
مع عميم تقدير
على أني وجدت تخصيص "اللعن"لا يليق بهذه الخريدة من باب عدم جواز لعن المسلم إلا إذا ارتد كافرا كما قال شيخ الإسلام في مجموع الفتاوى: كان أهل العلم يختارون فيمن عرف بالظلم ونحوه مع أنه مسلم له أعمال صالحة في الظاهر -كالحجاج بن يوسف وأمثاله- أنهم لا يلعنون أحداً منهم بعينه، بل يقولون كما قال الله تعالى: ألا لعنة الله على الظالمين. فيلعنون من لعنه الله ورسوله عاماً، كقوله صلى الله عليه وسلم: لعن الله الخمر وعاصرها ومعتصرها وبائعها ومشتريها وساقيها وشاربها وحاملها والمحمولة إليه وآكل ثمنها. ولا يلعنون المعين.