الميـراث
تصارعَت الدّيكة في الخُمّ وتذابحتْ وسط استعار قوقأة الدجاجات.
فصرخ الثعلب بأعلى صوته: لبّـيك أيّتها الدجاجات الأرامل
السحر فى القرآن» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» ++ البخيل ++» بقلم أحمد فؤاد صوفي » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» المشاعر لا تموت.» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: أحمد فؤاد صوفي »»»»» "كتيّب العشاق"---خواطر غزليّة» بقلم ابراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» ما معنى اختلط الحابل بالنابل:» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» قراءة فى مقال الشجرة الملعونة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» حَقِيْقَةٌ مُخْجِلَةٌ» بقلم محمد حمود الحميري » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» كتبتُ إليك لو أن الكتابة ../ أشرف حشيش» بقلم أشرف حشيش » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»»
الميـراث
تصارعَت الدّيكة في الخُمّ وتذابحتْ وسط استعار قوقأة الدجاجات.
فصرخ الثعلب بأعلى صوته: لبّـيك أيّتها الدجاجات الأرامل
أشكرك أخي الحبيب على هذه القراءة الواعية
دمت في خير و عطاء
الأديب القاص / سعيد أبو نعسة ..
منذ ولجت ساحة الواحة ، وأنا أتعلم من أساتذة كبار ، وقد كنت منهم حين كنت أتابع قصصك التي تنشرها ، وكم استفدت من متابعتكم وأرشادتكم ، حتى بت أستطيع أن أكتب القصة وإن كنت لا زلت في بداية خطوتي حيث كتبت القصة القصيرة والقصيرة جدا ..
أرى نصوصك في الفترة الأخيرة تعتمد على الرمزية والتكثيف العالي ، وأرى أنها ما عادت أكثر من سطر أو سطرين ، ولقلة خبرتي ، أحتار فيما وصلت إليه القصة من تطور واختصار ، لتواكب عصر السرعة ، فتأتي بهذا الشكل المختصر جدا ، لتؤدي الرسالة التي يراد توصيلها للقارئ بشكل سريع ومباشر بعيدا عن الفنيات التي تعلمناها منكم أو بشكل مغاير لها .
فهل لي أن أطمع بكرمك ، لتشرح لي هذا الأمر علّي أستفيد من خبرتكم .
لك تحيتي وشكري العميق .
//عندما تشتد المواقف الأشداء هم المستمرون//
"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي"
ابو نعسة...
يبقى الثعلب افضل...
يبقى افضل..
يبقى اكثر شهامة...
من الديكة...
لان الاخيرة...تبحث المتعة..
والمتعة لاتدوم...
والثعلب يعلن احتضانه للدجاجات علنا وهو يفعل ويعرف كما نعرف نحن بانه يفعل من اجل مصلحته..
لكن الديكة لدينا حتى تشخى اعلان حمايتها..وان فعلت ذهبت تعري نفسها امام اسيادها ليسامحوها
انا اؤيد الثعلب
بل اقول له هنيئا لك
دمت بخير
محبتي لك
جوتيار
أختي الكريمة وفاء خضر
هو ما تفضلت به فوقت الكاتب و القارئ أضحى من ألماس فنحن في عصر اللهاث وراء الزمن إذ لم يعد للسأم معنى ووجودا فإذا كنت أنا كمتابع للنصوص المنشورة أقيس طول القصة بسرعة قبل قراءتها فماذا يفعل القارئ العادي؟؟
هذا لا يعني أن القصة القصيرة قد أزيحت عن خارطة الأدب و لكنني أجد القصة القصيرة جدا هي الأنسب لهذا العصر فخير الكلام ما قل و دل .
يمكنك قراءة مقالتي حول القصة القصيرة جدا في قسم لمقال
دمت في خير و عطاء
أختي الكريمة حنان الأغا
أشكرك على هذ ا التعاطف الدائم مع نصوصي
دمت في خير و عطاء
أخي الكريم جوتيار تمر
مهما بلغ بي احترام الثعلب فلن أحبه يوما
سأظل أناضل لإصلاح الديكة إن استطعت ولو باللسان و هذا أضعف الإيمان
تحياتي لكم
القدير سعيد أو نعسة
ق ق ج رمزية مختزلة ومعبرة ، وتصوير رائع لحال القوم إذا ما تناحروا واستغل العدو تناحرهم ، والعنوان " الميراث " كان موفقاً جداً .
همسة : أظن بأن " قوقأة " تحتاج إلى مراجعة ، والصحيح " نقنقة "
دمت مبدعاً قاصاً متمكناً ..
تقديري لك
فلسطـــ ( الأردن ) ــــــين