في معرض المتنبي.ق.ق.ج
عرض المتنبي أشهر قصائده
على لوحات فنية أنيقة.
وقعها:أنا الذي نظر الأعمى الى أدبي.
و هو يتنقل بين أروقة المعرض
في انسجام تام مع الزوار
استوقفه أحدهم:
لماذا لا تكتب شعرا خفيفا للراب؟
سأل عن الراب،ثم أغمي عليه.
"كتيّب العشاق"---خواطر غزليّة» بقلم ابراهيم ياسين » آخر مشاركة: إبراهيم ياسين »»»»» ما معنى اختلط الحابل بالنابل:» بقلم أسيل أحمد » آخر مشاركة: أسيل أحمد »»»»» قراءة فى مقال الشجرة الملعونة» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» عميل» بقلم إبراهيم ياسين » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» حَقِيْقَةٌ مُخْجِلَةٌ» بقلم محمد حمود الحميري » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» كتبتُ إليك لو أن الكتابة ../ أشرف حشيش» بقلم أشرف حشيش » آخر مشاركة: عبدالحكم مندور »»»»» غزة العزة» بقلم المختار محمد الدرعي » آخر مشاركة: المختار محمد الدرعي »»»»» خواطر وهمسات.» بقلم ناديه محمد الجابي » آخر مشاركة: ناديه محمد الجابي »»»»» نظرات في مقال السرنمة (المشي اثناء النوم)» بقلم اسلام رضا » آخر مشاركة: اسلام رضا »»»»» قطعتي رُخام» بقلم محمد إسماعيل سلامه » آخر مشاركة: محمد إسماعيل سلامه »»»»»
في معرض المتنبي.ق.ق.ج
عرض المتنبي أشهر قصائده
على لوحات فنية أنيقة.
وقعها:أنا الذي نظر الأعمى الى أدبي.
و هو يتنقل بين أروقة المعرض
في انسجام تام مع الزوار
استوقفه أحدهم:
لماذا لا تكتب شعرا خفيفا للراب؟
سأل عن الراب،ثم أغمي عليه.
جميلة جدا في تشخيصها للتاريخ ورمزيتها المعنوية .
أحييك أختي فاطمة مع بالغ التقدير .
لو شكلتها لاكتمل سروري بها .
يا شام إني والأقدار مبرمة /// ما لي سواك قبيل الموت منقلب
رائعة
الربط بين المعرض و "الراب" جميل حيث أن فن الجرافيتي يُعتبر هو الجذر الرئيسي لأغاني الراب و الهيب هوب
كما أن الربط له مغزاه حيث أن أغاني الراب تتضمن كلمات تعتمد على السجع ، وبلا لجن أو إيقاع مُعين لكن موضوعاتها تتحدث عن النفس الإنسانية و القيم ،
و كان اختيار الجزء من شعر "المتنبي" أكبر رمز إلى التحدث عن النفس
أماّ موت المتنبي بعد أن عرف معنى الراب يؤكد أن شباب الرقص بلا إيقاعات يُمكنه قتل تراثنا المُمَوسق
أحسنتِ أختنا / فاطمة السوسي
فكرةً و حبكة سردٍ و دهشة تنوير ، و رسالة
أعجبتني كثيراً هذه الرائعة
مودتي و تقديري
عرفْتُ طعْمَ الندى بالصومِ مُرْتَجَلاً .... و النورُ منطقةٌ أرنو إلى فيها
وسيغمى عليه بشكل يجعله لا يستفيق إذا أدرك ما بين عصره وعصر الراب من اختلاف ..لكن لا اظنه سيتخلى عن رزانته ويتبنى الضجيج ..
محبتي
.
تراه سمع الراب
ولنقل أنه سمعه فكان ما كان
ولكن لو رأى او استمع اليوم للمستعربين والمستعربات
الفاضحين أجسامهم والفاضحات فماذا كان سيفعل
ذكرتني هذه القصة بقصيدة كتبتها وأظنها هنا
كمقارنة بين ابن الأدهم الإمام وبنت العجرم
فكرة وقصة ذكية أختاه .. بوركت
.
أعجبني الإسقاط كثيرا ولكن لا أزال أستغرب الانحباس في إطار المتنبي بما جعل النص أساسا مربكا للمنطق نتيجة اختلاف الزمان والمكان والحدث!
هي فكرة كريمة على أية حال وأشكرك جدا عليها فإن الثبات على الأصالة خير سبيل لمواجهة هذه الموجة المتهافتة من الانفلات الخلقي والأدبي.
دمت بخير وعافية!
وأهلا ومرحبا بك دوما في أفياء واحة الخير.
تحياتي
حال الأصيل لو اطلع على البديل !!
رائعة وطريفة وخفيفة في اللسان ، عميقة في الرمز والدلالة ..
تحياتي وتقديري أختي الفاضلة ، الأديبة فاطمة
اللهمّ لا تُحكّمْ بنا مَنْ لا يخافُكَ ولا يرحمُنا